معلومات

* تم صدور العدد الثالث من المجلة ... انتظرونا قريبا ان شاء الله مع العدد الرابع

* ملحوظة عنوان الموقع الرئيسيي هو www.byshabab.tk فاذا وجدت تقل او تهنيج نتيجة للضغط يمكنك الدخول من خلال الرابط www.byshabab.co.cc

لا لتحرش النساء بالرجال

Untitled-1

باختصار شديد قامت الجمعيات المدنية وجمعيات حقوق الانسان مؤخرا بعمل دراسات عن التحرش الجنسي وكانت النسب ان 60% من النساء يتعرضن لتحرش جنسي كما ان 22% من الرجال يتعرضوا ايضا الى تحرش جنسي .

كما ان 95% من النساء اللاتي يتعرضن الى تحرش جنسي يكون بسبب ملابسهن .

وبرؤية جيدة نجد ان تحرش شاب بفتاه ترتدي ملابس فاضحة ليس في الحقيقة سوى تحرش هذه الفتاة بهذا الشاب , بمعنى ان هذه الملابس هي التى دفعته الى هذا التصرف , وهنا يأتي دور التربية والوعي الاعلامي الخاطئ بالمجتمع فلولاه ما خرجت الفتاه بهذا اللبس وما ادت الى اثارة الشباب في ظل ظروف البطالة وتدهور الحياة الاقتصادية والاجتماعية .

والسؤال الرزل اللى دايما يتقال ما في بنات محترمة ومنقبة كمان وبيحصل ليها    تحرش ؟!

والاجابة بيقولها علماء الاجتماع وعلم النفس في مقولة شهيرة ورائعة " الاثارة السريعة تستلزم تفريغ سريع " وهنا بسبب ما يراه الشباب في الشارع وفي الاعلام يصل لمرحلة عدم تمييز سعيا لتفريغ كبته في حالة من حالات المرض النفسي اللى وصلناهم ليها بأيدينا .

وفي الاخر جاي الاعلام يهول الظاهرة ويحولها لحالة عامة وينزلنا فيلم وبرامج واغاني في محاولة لشغل الراي العام في قضايا بعيدة عن ارض الواقع "نعم هناك تحرش ولكن ليس بهذه الصورة ولا بهذه الارقام " نسبة 60% اللى ذكرتها نقلا عن الاعلام عشان محدش يقول عليا بألف – لكن الحقيقة النسبة اقل من كده بكتير .

ايها السادة التحرش الجنسي حقيقة تم تهويلها وتضخيمها من قبل وسائل الاعلام لأهداف لا نعلمها .

فجر عضو مجلس الشعب "سمير موسي"مفاجأة مثيرة. عندما تقدم النائب بالبرلمان بطلب إحاطه يطالب فيه بوضع حد لتحرش السيدات والفتيات بالرجال.. مؤكدا أنه مثلما يوجد تحرش من جانب الرجال بالنساء. فهناك أيضا العكس.. ولابد من الانتباه إلي تلك الكارثة..ودق ناقوس الخطر لها.

نحن بحاجة الى "جمعيات حقوق الرجل " مثل جمعيات المرأة ارحمونا بقى حرام عليكم .

بقلم : شاب مظلوم بسبب جمعيات حقوق المرأة

هناك تعليق واحد:

Ayah يقول...

بصراحة أنا برضو شايفه ان الموضوع مكبره الإعلام و هو برضو سبب من أسباب وجود المشكله دى, لأن الإعلام مؤسسة من مؤسسات التنشئة الإجتماعيه للفرد ف المجتمع يعنى بيتعلم و يتصرف ع اساس اللى بيشوفه و اللى بيسمعوا لأن الفرد اول مؤسسه بيتعلم ويكون شخصيته منها هى الاسرة و بعد كده المدرسه و بعد كده الاصدقاء و بعد كده الاعلام و دور العبادةسواء الجوامع او الكنائس

إرسال تعليق

رايك امانة (يمكنك اختيار الاسم او مجهول من القائمة لاضافة تعليقك )