معلومات

* تم صدور العدد الثالث من المجلة ... انتظرونا قريبا ان شاء الله مع العدد الرابع

* ملحوظة عنوان الموقع الرئيسيي هو www.byshabab.tk فاذا وجدت تقل او تهنيج نتيجة للضغط يمكنك الدخول من خلال الرابط www.byshabab.co.cc

خمس طرق تساعدك على تحقيق حلمك "بقلم:محمد يوسف"

sigpic154375_1يتمنى كل شخص ان يصبح ناجحا في حياته بصورة او باخرى او يصبح معه عصاه سحرية لتحقيق كل احلامه .. ولكن الواقع يؤكد ان هناك طريق واحد لتحقيق كل الاحلام وهو الصبر والعزيمة.

لكن كثير منا لا يرغب في تحمل الالام او سهر الليالي او بذل المجهود سواء كان ذهني او بدني في سبيل ان يصبح افضل او ان يحقق احلامه.

باختصار نجمع لك خمس طرق رئيسية قد تفيدك … فاختار منهم طريقة واحدة على الاقل على امل ان تتغير الى الافضل وتحقق احلامك :

1- تعلم المعرفة وقت السلم :

كان احد اصدقائي عاشقا للعبة الشطرنج ولكنه لم يتخطى مرحلة كونه هاوي وليس محترف للعبة , ودفعه حبه للعبة الى دخول عده مسابقات رسمية ولكنه كان دائما ما يفشل ويخسر سريعا … وفى احدى المسابقات التى كان متقدم لها ولحسن حظه ان المسابقة كانت بعد 3 شهور , وبعد ان ياس وتعب من كثرة التدريب جاءته فكره جديدة  وهي ان يتدرب بملاعبة مستويات متقدمة جدا من اللعبة على الكمبيوتر ومبارزة العديد من محترفي اللعبة حول العالم , وبالفعل هزم كثيرا بل في الحقيقة لم يفز في اي مباراة طوال مدة ال 3 شهور , وعندما دخل المباراة المحلية , فوجئ بمستواه حتى انه للحظات شعر بان من يلاعبوه شديدي الغباء , وحصل على المركز الاول بكل سهولة !

- تعلم المعرفة وطور قدراتك باستمرار حتى اذا انخرطت في المصاعب على طريق حلمك تجد نفسك تتخطاها بكل سهولة .

2-تعلم ان تلعب دورا :

كثيرا ما يتخيل احدنا نفسه ممثلا مشهورا او لاعب كره قدم او رجل اعمال غني للغاية , كثيرا ما نعيش في احلام اليقظة على اننا مشاهير او اغنياء او اننا حققنا جميع احلامنا بالفعل …. ما اود ان اخبرك به هو ان تحول احلام اليقظة الى واقع ملموس بمعنى ان تتخيل نفسك وقد حققت هذا بالفعل … مثلا تخيل نفسك اصبحت رجل اعمال ناجح, ماذا تفعل حين تستيقظ وكيف تصنع صفقات ومشاريع من بنات افكارك الخلابة.

- عيش الحلم وتصرف على انك فعلا هذا الشخص واستمر في تصديق ذلك في كل تصرفاتك حتى لو كنت تغير ملابسك , وستجد نفسك تدريجيا تمتلك كل المواهب التى تحلم بها.. فقط تعلم ان تلعب دورا.

3- افعل شيئين على الاقل لا تحبهم يوميا :

ببساطة انت لا تحب تعلم لغة جدية قد تفيدك في مستقبلك لمجرد انها شيء متعب ومرهق لك والانسان بالطبيعة يميل الى الراحة , لكن عود نفسك يوميا تفعل شيئين على الاقل لا ترغب بهم وحفز نفسك وقل " دول بس وبعدين العب واعمل اللى انا عايزه بقيت اليوم "

- اذا عودت نفسك على ذلك فقد تحقق كل احلامك بمجرد ان تقعل شيئين فقط لا تحبهم يوميا .

4- اهتم بالأهداف المرحلية (الصغيرة):

في سبيل تحقيق حلمك لابد ان تضع في حسابك مراحل تحقيق هذا الحلم وتعرفها جيدا وتتعامل مع كل مرحلة على انها هدف في حد ذاته.

- الاهداف المرحلية دائما تكون صغيرة وسهلة التحقيق لذا لا تهملها لأنها طريقك الى الحلم الاكبر.

5- لا تفعل شيئا بل اجلس هناك :

اجل لا تفعل شيئا , " بعد كل ده تقولي لا تفعل شيئا " , اجل كل ما اريده منك ان تسترخي لمده ساعة يوميا او تتمشى وتفكر " لوكنت بتحب المشي زي حالاتي " مجرد ساعة من الاسترخاء والتفكير والتأمل يوميا لتدرس وضعك وما تريده وما حققته وسبلك لتحقيق حلمك .

- لا تفعل شيئا بل وفر ساعة يوميا للتفكير الايجابي من اجل مستقبلك , ماذا حققت وماذا تريد ان تحقق ان شاء الله

 

بقلم : محمد يوسف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رايك امانة (يمكنك اختيار الاسم او مجهول من القائمة لاضافة تعليقك )